5-1 التقويم والتحسين المستمر:
5-1-1 تضع المؤسسة نظاماً داخلياً لضمان الجودة:
المطلوب بيان أو كشف عن السجلات الآتية وأماكن وجودها والمسئول عنها ( المتابعة الداخلية لمدير المدرسة – متابعة الموجهين – متابعة الإدارة والمديرية - متابعة كبار الزوار – متابعة المدرس الأول – اجتماعات المواد الدراسية – تقرير الأشراف اليومى – الحضور والانصراف وغيره فى شئون العاملين – السجلات المالية – سجلات شئون الطلبة والكنترول – الحكومة الالكترونية للطلبة والعاملين بالمدرسة – محاضر الاجتماعات المدرسية – محاضر اجتماعات مجلس الأمناء – توزيع الأشراف العام للمدرسة – توزيع المهام على العاملين موقع عليها منهم .... )
نسخة معتمدة من اللائحة الداخلية للعاملين وأخرى للميثاق المهنى للمعلم
نسخة معتمدة من اللائحة الداخلية للطلاب والتلاميذ
قائمة فريق قيادة التطوير والجودة بالمدرسة
صورة كاملة لمعايير ومؤشرات وممارسات المجالات التسعة
محضر اجتماع مناقشة مجلس الأمناء للتقرير النهائى للتقييم الذاتى
صورة للتقرير النهائى للتقييم الذاتى
صورة من خطط التحسين
طباعة صفحة من موقع المدرسة عليها نتائج التقييم الذاتى
5-1-2 تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتيّ:
المطلوب صورة من تشكيل فرق المجالات التسعة
صورة من محاضر اجتماعات فريق قيادة التطوير مع المجتمع المدرسى
قائمة بالمشاركين من مجلس الأمناء وأولياء الأمور والطلبة فى فرق التطوير
قائمة بالفجوات فى المجالات التسعة
قائمة بأولويات التطوير فى المجالات التسعة
قائمة بالخطط المستقبلية فى المجالات التسعة
صور لخطط التحسين للمجالات التسعة
5-1-3 تستفيد المؤسسة من نتائج تقويم الجهات المختلفة:
المطلوب صور معتمدة من متابعة فريق القيادة للتقييم الذاتى
صور من سجل متابعة وزيارات فريق الجودة بالإدارة التعليمية أو المديرية أو الوزارة وغيرها
الإعلان عن نتائج التقييم فى لوحة الإعلانات بالمدرسة والموقع الألكترونى
5-2 فاعلية وحدة التدريب والجودة:
5-2-1 تضع الوحدة خططًا وبرامج واضحة ومفعلة؛ لمتابعة عمليات التقييم الذاتيّ والتحسين المستمر، في ضوء رسالتها:
المطلوب برنامج تدريبى على معايير الجودة وكيفية التقييم الذاتى والتحسين
محاضر اجتماع موقع عليها الحاضرين فى الدورات التدريبية
محاضر اجتماع بها مجلس الأمناء والآباء لمناقشة خطط التحسين
5-2-2 تتبع الوحدة نظاماً ذاتياً لتقويم مردود برامجها على العملية التعليمية:
المطلوب استمارة استطلاع أراء المتدربي ( ماأعجبك فى التدريب – مالايعجبك – مقترحاتك )
عمل استبيان لما لايقل عن عشرين متدرب لدراسة التغذية الراجعة ومردود التدريب على العملية التعليمية
وللفريق إضافة الأدلة والشواهد المناسبة لكل مؤشر من المؤشرات السابقة