[rtl]ج- المتطلبات المستقبلية فى المجالات التالية : [/rtl]
[rtl]فى مجال الرؤية والرسالة [/rtl]
[rtl]1- زيادة توزيع الرؤية والرساله على نطاق اوسع داخل المؤسسة التعليمية والمجتمع الخارجى [/rtl]
[rtl]2- المراجعة السنويه للاجراءات التى قامت بها المؤسسة لتحقيق الرؤيه والرسالة المطلوبه [/rtl]
[rtl]فى مجال القيادة والحوكمة [/rtl]
[rtl]1- تفعيل دور وحدة التدريب من قبل القياداة [/rtl]
[rtl]2- تطوير البرامج التدريبيه [/rtl]
[rtl]3- توفير الحوافز لتشجيع العاملين بوحدة التدريب [/rtl]
[rtl]4- تشجيع العملين بإجراء بعض البحوث التى تهتم بمشكلات التعليم. [/rtl]
[rtl]فى مجال الموارد الماديه والبشريه : [/rtl]
[rtl]1- تنفيذ شبكة داخلية تضم حواسب الادارة [/rtl]
[rtl]2- زيادة الموارد البشريه وتنميتها [/rtl]
[rtl]3- عمل صيانة دوريه للمعامل [/rtl]
[rtl]4- زيادة برامج التوعية لاولياء الامور [/rtl]
[rtl]فى مجال المشاركة المجتمعيه : [/rtl]
[rtl]1- تأكيد ومتابعة المشاركة الفعالة بين المدرسة والمجتمع عن طريق توفير خدمات للمجتمع المحلى [/rtl]
فى مجال توكيد الجودة والمساءلة : [rtl]1- زيادة كفاءة المتعلمين على استخدام الكمبيوتر والتكنولوجيا الحديثه [/rtl]
[rtl]2- تطبيق التقييم الذاتى مرتين سنويا [/rtl]
فى مجال المتعلم :
[rtl]1- بث السلوكيات الايجابيه لدى التلاميذ ووجود القدوة الحسنة لتغيير السلوكيات الغير سليمة [/rtl]
[rtl]2- اعداد برامج لرعاية الموهوبين والمتفوقين [/rtl]
[rtl]3- برامج لتطوير البيئة المحيطه بالمدرسة والحفاظ عليها [/rtl]
فى مجال المعلم :
[rtl]1- زيادة استخدام المعلم ادوات متنوعة للتقويم الذاتى . [/rtl]
[rtl]2- يستفيد من نتائج التقويم بتقديم برامج علاجية [/rtl]
[rtl]3- تطوير اساليب التقويم –تدريب المتعلمين على احداث استراتيجيات التعلم المتمركز حول المتعلم [/rtl]
فى مجال المنهج :
[rtl]1- زيادة التبادل للخبرات مع المؤسسات التربوية الاخرى من خلال الزيارات المتبادلة ومن خلال الانترنت [/rtl]
[rtl]2- زيادة عدد الاجهزة الاكترونية التى تعمل داخل الفصول [/rtl]
[rtl]فى مجال المناخ : [/rtl]
[rtl]1- زيادة الوعى الصحى للمتعلمين والمعلمين ،عن طريق ندوات واجتماعات [/rtl]
[rtl]2- زيادة عدد الرحلات والندوات الثقافيه والترفيهيه والديني[/rtl]