خطة رعاية التلاميذ المتفوقين دراسيا للعام الدراسي 2009/2010
اسم التلميذ : ....................
جوانب التميز الإجراءات المقترحة ما قدمته المدرسة له الملاحظات التوصيات
( ) الخط الجميل ( ) إقامة مشاغل مصغرة للطلبة المتفوقين . ( ) توفير كل ما يحتاج الطالب المتفوق في إعداد تجاربه
( ) حبه الشديد للقراءة والكتابة ( ) إقامة تجارب علمية مفيدة ( ) إعطاء الطلبة المتفوقين فرصة للإبداء أرائهن حول بعض القضايا التربوية
( ) لديه القدرة على الإبتكار ( ) إقامة مشاريع مختلفة للطلبة المتفوقين ( ) تهيئة الظروف لخروج الطلبة المتفوقين إلى بعض الأماكن الأثرية ومعرض الكتاب .
( ) البروز في الأنشطة الصفية واللاصفية ( ) تخصيص أنشطة مناسبة لقدراتهم العقلية ( ) بروز الطلبة المتفوقين في الإذاعة المدرسية
( ) لديه القدرة على التحدث بطلاقة ( ) تشجيع الطلبة المتفوقين على الإبتكار ( ) تهيئة يوم مفتوح لإقامة بعض المسابقات العلمية والثقافية
( ) سرعة البديهة والتفوق على الأقران ( ) إعداد مسابقات علمية وثقافية داخل المدرسة ( ) مشاركة الطلبة المتفوقين في عرض مسرحيات مختلفة باللغتين
( ) لديه القدرة على التنظيم والترتيب ( ) إعداد بعض التقارير أو البحوث المصغرة المتعلقة بالبيئة المدرسية ( ) تحفيز وتشجيع الطلبة المتفوقين لنيل جائزة أفضل بحث علمي
( ) لديه القدرة على التفكيرالمنطقي ( ) طرح الأسئلة وخاصة الصعبة وذات القدرات العالية بأكثر من أسلوب. ( ) أخرى.............................
...........................................
.........................................
...........................................
( ) لديه القدرة على الإستنتاج والتفكير ( ) أخرى.............................
...........................................
.........................................
...........................................
( ) لديه القدرة على النقد البناء
( ) لديه القدرة على استنباط الأفكار الرئيسية المهمة في الدرس
لديه القدرة على طرح أفكار مختلفة
مواهبه متعددة ومشاركته مختلفة