- التقبل الايجابي للطالب بالاصغاء لمشكلاته دون اصدار احكام تقويمية
2- النظر للطالب على انه انسان له كرامه وقيمه مما يعطيه الشعور بأن هناك من يفهمه
3- الحرص التام على مصلحة الطالب
4- الاهتمام بالجلسات الارشاديه وحضورها في المواعيد المحدده
5- عدم استفزاز الطالب للكشف عن مشكلاته
6- عدم الافراط في التعاطف مع الطالب مما يؤدي الى ضعف في القدره على اتخاذ القرارات
7- لا يتم احالة الطالب الى جهه اخرى الا بعد موافقة ولي الامر
8- السريه والتزام الامانه على الاسرار الخاصه بالطالب والبيانات الشخصيه